توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة الزرقاء وجامعات عراقية

محطات جامعية: توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة الزرقاء وجامعات عراقية

تاريخ النشر: 
2024.03.06 - 4:00 pm

على هامش انعقاد المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في العاصمة العراقية بغداد، وقع نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق، الاربعاء 6/3/2024 عدة اتفاقيات تعاون مع جامعات عراقية حكومية وخاصة.
وأكد نائب رئيس الجامعة أن توقيع الاتفاقيات يهدف إلى تعزيز التعاون بين جامعة الزرقاء والجامعات العراقية وتبادل الخبرات التى تنعكس ايجابا على العملية التعليمية والبحث العلمي، مبيناً ان الجامعة عقدت عددا من الاتفاقيات العلمية والبحثية مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية.
واستعرض صادق خلال لقاءاته مع رؤساء الجامعات العراقية التطورات التي شهدتها جامعة الزرقاء، والتخصصات التي تطرحها وتنفرد بها على المستوى المحلي والعربي، والمكانة البحثية التي وصلت إلها الجامعة خلال السنوات السابقة.
وأشار صادق إلى الدعم الذي تحظى به جامعة الزرقاء من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة نحو الانفتاح على الجامعات العالمية والإطلاع على تجاربهم بما يخدم العملية التعليمية في جامعة الزرقاء، وتشجيعه على التعاون البحثي والاكاديمي من خلال توقيع الاتفاقيات العلمية والبحثية مع الجامعات المرموقة على مستوى العالم.
وتسعى جامعة الزرقاء لتوطيد علاقاتها مع العديد من الجامعات محليا واقليميا ودوليا، تأكيدا لسياستها في الانفتاح والتطوير على مختلف التجارب العالمية، وتقديم رسالتها ورؤيتها للمجتمع الخارجي.