جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة منيب وأنجلا المصري توقعان اتفاقية تعاون وعمل مشترك

محطات جامعية: جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة منيب وأنجلا المصري توقعان اتفاقية تعاون وعمل مشترك

تاريخ النشر: 
2022.05.31 - 6:00 pm

وقعت جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة أنجلا ومنيب المصري، يوم الثلاثاء الموافق ‏31‏/05‏/2022م اتفاقية تعاون وعمل مشترك.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها أ. د. سمير النجدي، وعن المؤسسة رئيسها رجل الأعمال م. منيب رشيد المصري، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم منح دراسية لطلبة درجة البكالوريوس في فرع الجامعة في نابلس، من أجل مساعدة الطلبة المحتاجين في المحافظة، بمبلغ عشرة آلاف دولار سنوياً لمدة ألف عام.
وفي بداية اللقاء، رحب أ. د. سمير النجدي بالحضور، مؤكداً أن "القدس المفتوحة" ترحب بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية الداعمة لأبناء شعبنا وعلى رأسها مؤسسة منيب وأنجلا المصري، التي كانت على الدوام من الداعمين للجامعة.
وأضاف "القدس المفتوحة ستواصل القيام بالرسالة المطلوبة منها، من أجل تقديم التعليم لأبناء شعبنا في مختلف المجالات"، مؤكداً أن الجامعة على استعداد للتعاون مع المؤسسة في تعزيز القيم الوطنية لدى أبناء شعبنا الفلسطيني، وتحديداً طلبة الجامعة، وتعريفهم بأضرار وعد بلفور الذي تقوم مؤسسة منيب وأنجلا المصري برفع قضية بخصوصه ضد بريطانيا لمقاضاتها وإجبارها على دفع تعويضات لشعبنا الفلسطيني.
من جانبه، قال م. منيب المصري، إن "جامعة القدس المفتوحة رائدة في مجال توفير التعليم لأبناء شعبنا وفي نقل الرواية الفلسطينية للعالم، ونحن نفتخر بالعلوم والخدمات التي تقدمها للمجتمع، خصوصاً لمحافظة نابلس".
وأضاف المصري، أن "جامعة القدس المفتوحة تتعاون مع مؤسسة منيب وأنجلا المصري في توجههما لإدانة بريطانيا وإجبارها على تقديم تعويضات للشعب الفلسطيني عن الأضرار التي تسبب بها وعد بلفور الذي صدر قبل مئة وأربعة أعوام"، مطالباً أن تكون الجامعة جزءاً من هذا الحراك في الجانب الأكاديمي وجزءاً من الأنشطة الطلابية، خصوصاً أن لدى "القدس المفتوحة" الإمكانات بهذه الاتجاهات.
حضر التوقيع السيدة دينا المصري ابنة السيد منيب والمرحومة السيدة أنجلا المصري، عضو مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، وأ. طاهر الديسي المدير التنفيذي لصندوق وقفية القدس، ومساعدا رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ومدير فرع الجامعة في نابلس د. سهيل أبو ميالة، وم. عبادة يعيش رئيس اللجنة المساندة للجنة بناء فرع نابلس.