وجه وجهتك... مبادرة طلابية في مدارس الحكمة 

أخبار المدارس: وجه وجهتك... مبادرة طلابية في مدارس الحكمة 

انطلقت في عمان فعالیات إشھار المبادرة الطلابیة "وجه وجھتك" التي تھدف الى معرفة توجھات الطالب الحقیقیة في مراحل دراسته ما بعد الثانویة العامة، وتبنت المبادرة الطالبة (دانا كیوان) وزمیلاتھا من الصف الاول الثانوي في مدارس الحكمة.

ویكون كل طالب في ھذه المرحلة العمریة وضع في مخیلته مھنة معینة كأن یصبح طبیبا او مھندسا او موظف بنك او أي مھنة یرى انھا مناسبة له في المستقبل، على ان تقوم المدرسة بتوفیر فرصة التدریب المناسبة للطالب اوالطالبة خلال العطلة الصیفیة في مؤسسات العمل الاردنیة لیعایش اجواء تلك المھنة على ارض الواقع ولیتفھم طبیعةعمله مستقبلا ویتمكن من تحدید خیاره المناسب له مستقبلا.

وأثنى مدیر إدارة التعلیم الخاص بالوكالة فایز المعاریف على المبادرة ّ وقدم مجموعة من النصائح والارشادات للطالبات ھدفھا بناء قدرات الشباب الاردني وتأھیلھم وغرس روح المبادرة والانتاجیة لدیھم وإثراء ھذه المبادرة بمنھجیة عمل تعزز من قیمتھا كمبادرة رائدة لتعمم لاحقاً على مستوى مدارس الوطن حیث تُولي وزارة التربیة والتعلیم جل الاھتمام بالطلبة المبدعین والممیزین بالقطاعین العام والخاص.

وقال المدیر العام لمدارس الحكمة الدكتور ایھاب بالي ان المدرسة تدعم النشاطات اللامنھجیة والمبادرات الطلابیة لما لھا من دور فاعل في بناء الشخصیة للطلبة وصقل مھاراتھم وتحویلھم من طلبة متلقین ومستھلكین الى طلبة منتجین یخدمون انفسھم ومجتمعھم, مشیدا بجھود الطلبة القائمین على ھذه المبادرة المتمیزة.

وتحدثت مدیرة المدرسة مھا الخطیب عن اھمیة سعي الطلبة للتغییر وبناء انفسھم بمعرفة الطریق الصحیح للنجاح، داعیة الطلبة لتطویر انفسھم والدفاع عن مبادئھم والسعي لتحقیق طموحاتھم والتعبیر عن آرائھم دون المساس بحریة وحقوق الآخرین.