ورشة عمل بعنوان فن التحدث أمام الآخرين في جامعة إربد الأهلية

اخبار وفعاليات + إضاءآت: ورشة عمل بعنوان فن التحدث أمام الآخرين في جامعة إربد الأهلية

تاريخ النشر: 
2024.01.13 - 4:00 pm

حرصًا من جامعة إربد الأهلية وشعورها بالمسؤولية المجتمعية في تكامل العلاقه بين الجانبين النظري والتطبيقي، فقد قامت عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة بتنظيم ورشة عمل بعنوان (فن التحدث أمام الآخرين) قدمها الكاتب والباحث ومدرب التنمية البشرية الأستاذ ثائر عاشور، بحضور الأستاذ الدكتور فرح زوايدة/ عميد شؤون الطلبة.

وقال الباحث عاشور إن الحديث أمام الجمهور يُعد فنًا وعِلمًا يمكن التدريب عليه، ومهارة يجب على الجميع إتقانها وتنميتها بقدر الإمكان في هذا العصر الذي باتت تتسارع فيه كل متطلبات النجاح، إذ يعتبر المتحدث الناجح هو من يستطيع إيصال رسالته بوضوح واقناع مُبتكر وهو مَن يُمكنه خلق تفاعل وتواصل مع الجمهور .

وقام الأستاذ عاشور بطرح العديد من الأفكار مثل التعريف في فن الخطابه، والوقوف والتحدث أمام الجمهور، والتعريف بأساسيات هذا العلم وطرق تحسينه، وكيفية التخلص من التوتر والخوف وطرق الرد على التنمر.

واشتملت الورشه على عمل عصف ذهني شارك فيه الحضور لاكتشاف نقاط الضعف والقوه عند كل فرد فيهم والوقوف عليها وكيفية محاولة تطويرها والتغلب عليها.

وبنهايه اللقاء تم طرح عدد من الاسئلة، تمت الإجابة عليها بشكل علمي، ونظري، وعملي، وقام الأستاذ الدكتور فرح الزوايدة بتقديم شكره وتقديره للأستاذ عاشور على المعلومات القيمة التي قدمها للحضور، وقدم الحضور شكرهم لإدارة الجامعة على اقامة هذه الفعاليات اللامنهجية لتطوير وصقل شخصياتهم .