سمو الأمير فيصل بن الحسين يُكرم الكابتن المومني من جامعة إربد الأهلية في دورة الألعاب العربية الجزائر ٢٠٢٣

رياضة وصحة: سمو الأمير فيصل بن الحسين يُكرم الكابتن المومني من جامعة إربد الأهلية في دورة الألعاب العربية الجزائر ٢٠٢٣

قام سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، بتكريم بطلات وأبطال المنتخبات الوطنية الذين حققوا إنجازات في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية والتي استضافتها الجزائر خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ تموز الماضي، وذلك في قاعة عمان/ المدينة الرياضة.
وأشاد سمو الأمير فيصل بالإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب العربية وبالجهود التي بذلتها المنتخبات الوطنية والاتحادات الرياضية وحرصها الدائم على رفع العلم الأردني في كبرى المحافل الرياضية.
وأكدت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية رنا السعيد، أهمية الإنجاز الذي تحقق في الجزائر وعكس مدى تطور الرياضة الأردنية في السنوات الأخيرة، إذ حصدت البعثة الأردنية ٦٤ ميدالية بينها ١٨ ميدالية ذهبية و١٧ ميدالية فضية و٢٩ ميدالية برونزية.
وخلال الحفل فقد تم تكريم الكابتن كمال المومني/ مساعد عميد شؤون الطلبة، مدير الأنشطة الرياضية في جامعة إربد الأهلية، ومدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى، من قبل سمو الأمير فيصل بن الحسين والأميرة آية الفيصل، لإشرافه على تدريب البطل الأردني مصعب المومني؛ والذي أحرز الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الكرة الحديدية خلال مشاركته في هذه الدورة.
ويشار إلى أنه قد شارك 132 لاعباً ولاعبة من المنتخبات الوطنية في بطولة الجزائر مثلوا ١٧ رياضة وهي: ألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة السلة 3×3 ، والملاكمة، والمبارزة، ورفع الأثقال، والجودو، والكراتيه، والمصارعة، وكرة الطائرة، والسباحة، والجمباز، والشطرنج، وكرة الطاولة، وكرة، اليد، وكرة الهدف، وألعاب القوى لذوي الهمم.

تاريخ النشر: 
2023.08.29 - 10:30 pm