قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بجلسة 28-9-2022

مرصد و قضايا: قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بجلسة 28-9-2022

اتخذ مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها يوم الأربعاء 28-9-2022 في جلسته رقم (32/2022) برئاسة الأستاذ الدكتور زيد أحمد العنبر رئيس المجلس بالوكالة عدداً من القرارات أهمها:
الموافقة على الاعتماد العام لجامعة العقبة للعلوم الطبية.
و الموافقة على تخصص (اللغة الألمانية لغير الناطقين بها/ برنامج الدكتوراه (برنامج مشترك مع جامعة فرايبوغ التربوية)، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات (اللغة الألمانية لغير الناطقين بها/ برنامج الماجستير) ، وتخصص (اللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والتواصل / برنامج البكالوريوس) في الجامعة الألمانية الأردنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الاولي لتخصص (العلاج الطبيعي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة الأردنية، و استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات (الحقوق / برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة الأردنية، وتخصص (الحقوق/ برنامج الماجستير) في جامعة الزيتونة الأردنية.
والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الفقه وأصوله /برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.
وأكد المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات (التكنولوجيا المالية/برنامج البكالوريوس) ، وتخصص (محاسبة/برنامج البكالوريوس) ، وتخصص (العلوم المالية والمصرفية/برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا.
والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (هندسة الاتصالات والحاسوب /برنامج البكالوريوس) ، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ( هندسة اتصالات/ برنامج الماجستير) في جامعة عمان الأهلية.
والموافقة على الاعتماد لتخصص (علم الغذاء والتغذية / برنامج البكالوريوس) ، وتخصص (الفقه وأصوله/ برنامج البكالوريوس) ، وتخصص (التمريض/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.
واقر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال في التسويق الرقمي/ برنامج الماجستير) في كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار.
واقرار المجالات المعرفية لتخصص (العمارة الداخلية والديكور/ برنامج البكالوريوس).
والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصصات (العمارة الداخلية والديكور /برنامج البكالوريوس) في كلية لومينوس الجامعية التقنية/فرع اربد، وتخصص (التقنيات اللوجستية وسلسلة الإمداد/برنامج البكالوريوس) في كلية لومينوس الجامعية التقنية/فرع اربد، والموافقة الاعتماد الخاص لتخصصات (تقنيات صناعة الأسنان/برنامج البكالوريوس) في كلية لومينوس الجامعية التقنية/فرع اربد، وتخصص (الأمن السيبراني/برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة، وتخصص (هندسة الذكاء الاصطناعي والروبوتات/برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة.

تاريخ النشر: 
2022.09.28 - 1:00 pm