النائب خليل عطية يستفسر من الحكومة حول حذف اسم دولة فلسطين من الخارطة للدول المحاذية حدودياً مع المملكة الأردنية ويطالب بإعادته

اخبار وفعاليات + إضاءآت: النائب خليل عطية يستفسر من الحكومة حول حذف اسم دولة فلسطين من الخارطة للدول المحاذية حدودياً مع المملكة الأردنية ويطالب بإعادته

تاريخ النشر: 
2021.09.08 - 12:00 am

استفسر النائب خليل عطية في مذكرة للحكومة عبر رئيس مجلس النواب حول حذف اسم دولة فلسطين من الخارطة للدول المحاذية حدودياً مع المملكة الأردنية ويطالب بإعادته ... وفيما يلي نص المذكرة :
سعادة رئيس مجلس النواب،،،،،
استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجو توجيه الاسئلة التالية الى دولة رئيس الوزراء :
1- ما حقيقة حذف اسم دولة فلسطين من الخارطة للدول المحاذية حدودياً مع المملكة الأردنية في مبحث الجغرافيا تحديداً الدرس الاول في الصفحة ( 12 ) ؟
2- من هم اعضاء لجنة ادارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة ؟
3- ما هي الاسباب التي دعت الى حذف اسم دولة فلسطين في مبحث الجغرافيا ؟ تزويدي بمحضر اجتماع لجنة ادارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم حول قرار حذف اسم دولة فلسطين ؟
4- لماذا لغاية تاريخه لم يتم تدارك الخطأ الجسيم في مبحث الجغرافيا ؟
5- ما هي الاجراءات التي ستتخذها وزارة التربية والتعليم من اجل اعادة اسم دولة فلسطين الى منهاج الجغرافيا بعد بدء العام الدراسي لعام 2021 / 2022 وتسليم المبحث للطلبة ؟
النائب المهندس خليل عطية