إحتجاجات طلبة من كلية القادسية لتسجيلهم وتدريسهم في برامج اكاديمية غير معتمدة

مرصد و قضايا: إحتجاجات طلبة من كلية القادسية لتسجيلهم وتدريسهم في برامج اكاديمية غير معتمدة

نظم عدد من طلبة بعض التخصصات في كلية القادسية في منطقة الشميساني بالعاصمة عمّان وقفة إحتجاجية امام مبنى الكلية وبداخلها ، إحتجاجا على إبلاغهم من قبل إدارة الكلية ان التخصصات التي درسوها لمدة سنة كاملة غير معتمدة من هيئة الاعتماد وجامعة البلقاء التطبيقية .

والتخصصات هي : ” العلوم الجمركية ، إدارة التزويد ، و قياس وتشخيص إضطرابات التوحد ”.

وضمن أجواء متوترة وجه بعض الطلبة الإتهامات لإدارة الكلية ، حيث قالوا انهم سجلوا ودفعوا رسوما لدراسة هذه التخصصات ، وبعد إنتهاء العام الدراسي تفاجأوا بأن اسمائهم ليست موجودة لدى التعليم العالي ، وبعد مراجعتهم لإدارة الكلية ، اعلمتهم إدارة الكلية ، ان بعض التخصصات تم رفض أعتمادها من قبل جامعة البلقاء التطبيقية والتعليم العالي ، و طلبت منهم التحول إلى تخصص آخر جديد معتمد مقترحة عليهم تخصصات “التصميم الجرافيكي – جرافك ديزاين ...أوغيرذلك من التخصصات المعتمدة ” وإحتساب معظم المواد والساعات لهم ، او قيامهم بإستعادة الرسوم المدفوعة …! . . حيث استهجن الطلبة مثل هذا الامرمطالبين الجهات المسؤولة بانصافهم  .

واشارت مصادر من الكلية انه وبعد تسجيل الطلبة بهذه التخصصات ، كتبت إدارة الكلية لجامعة البلقاء والتعليم العالي لإعتماد هذه التخصصات ، إلا انه كان هناك تأخير كبير بالرد ، وهناك عدة مراسلات بهذا الخصوص ، لتتفاجأ إدارة الكلية ومع نهاية العام الدراسي ، بأن الرد كان لم تتم الموافقة ، حيث كان الرد (التجميد ).

ونقل عن  ذات المصادر أن عميد الكلية سيعطي لاحقا تصريحا لتوضيح تفاصيل الامر .

 

تاريخ النشر: 
2020.08.03 - 12:00 am