قسم هندسة العمارة في جامعة البترا يستضيف محاضرة عن المباني والمدن الذكية

خبر وصورة: قسم هندسة العمارة في جامعة البترا يستضيف محاضرة عن المباني والمدن الذكية

تاريخ النشر: 
2023.03.30 - 12:15 pm

استضاف قسم هندسة العمارة في جامعة البترا المهندس المعماري عمار النبر، في محاضرة بعنوان "المدن والمباني الذكية، والذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء". تناولت الأنظمة الذكية في المباني، وتطبيقات عملية لها. وتحدث النبر عن أنظمة المدن الذكية، وتطبيقات عملية لما تم تنفيذه في سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية. وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة النشاطات العلمية لكلية العمارة والتصميم في جامعة البترا.
واستعرضت مساعدة العميد لشؤون التدريب والطلبة المهندسة ياسمين السعودي أهم الخبرات التي أنجزها المهندس النبر في مجال الأبنية والمدن الذكية، التي تضمنت العديد من المشاريع الكبرى محليًا وإقليميًا وعالميًا، منها أبراج السادس في عمّان، وبرج الفيصلية في الرياض، ومدينة سان دييغو في أمريكا، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، وله عدة أبحاث في مجال الأبنية والمدن الذكية.
وقدم عميد الكلية الدكتور عامر الجوخدار درع الجامعة للمهندس النبر تقديرًا له.
يذكر أن قسم هندسة العمارة حصل مؤخرًا على موافقة مجلس التعليم العالي على استحداث "برنامج الماجستير" في تخصص "المدن المستدامة الذكية"، وهو البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وذلك إيمانًا من جامعة البترا بأهمية المساهمة في تنمية المدينة، ورفع سوية قدرتها على مواجهة التحديات على المستوى الحضري، ومواكبة التطورات الرقمية والتكنولوجية الحديثة وإيجاد حلول ذكية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.