رئيس جامعة البترا يرعى حفل تخريج دورة إعلامية لذوي الإعاقة البصرية...صور

خبر وصورة: رئيس جامعة البترا يرعى حفل تخريج دورة إعلامية لذوي الإعاقة البصرية...صور

تاريخ النشر: 
2022.09.15 - 4:30 pm

رعى رئيس جامعة البترا الدكتور رامي عبد الرحيم حفل تخريج أربعة عشر متدربًا من ذوي الإعاقة البصرية في ختام دورة "اعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية"، كما كرم عبد الرحيم المدربين الإعلاميين الذين تطوعوا للتدريب مجانًا.
نظمت الدورة بالتعاون بين الملتقى الثقافي للمكفوفين ومركز التعليم المستمر في جامعة البترا، وجرى التدريب في استوديوهات الجامعة.
وهنأ عبد الرحيم الخريجين باتمام متطلبات الدورة قائلا "أبارك لكم حصولكم على شهادة التدريب الخاصة بهذا البرنامج والذي يعد الأول من نوعة على مستوى الشرق الأوسط. أملا أن تكون الدورة قد زودتكم بمحتوى ومضمون متميز"، مضيفًا أن جامعة البترا تسعى "إلى توفير بيئة تعليمية جامعية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفر الدعم اللازم لاكتساب المهارات الدراسية اللازمة للطلبة والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المساعدة.
وأعرب عبد الرحيم عن تقديره لجهود المدربين "الذين تبرعوا بوقتهم وخبراتهم وجهودهم لتقديم الفائدة للطلبة"، معربًا عن شكره للإعلاميين إيمان ظاظا للتطوع في تقديم محور "الاعداد للبرامج الاذاعيه والتلفزيونية"، ورندا عازر من قناة رؤيا للتطوع في تقديم محور "تقديم البرامج الحواريه"، ورئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين سهير عبد القادر صاحبة الخبرة في إذاعة الأمن العام سابقًا للتطوع في تقديم محور " تقديم البرامج الاذاعية"، وزهير عبدالقادر من الوكالة الالمانية DW للتطوع في تقديم محور " تقديم البرامج الاذاعية"، وعامر الرجوب من قناة المملكة، للتطوع في تقديم محور "التقديم التلفزيوني"، وإلى نداء جودة.
وأشار مدير مركز التعليم المستمر في جامعة البترا سعد المغربي إلى أن تنظيم الدورة تم بالتعاون مع الملتقى الثقافي للمكفوفين بواقع عشرين ساعة تدريبية امتدت إلى أربعة أسابيع شارك فيها سبعة عشر مشاركاً من المكفوفين من مختلف التخصصات.
وأعرب المغربي عن تقديره العميق لكل من ساهم في إنجاح الدورة قائلا "كانت مشاركة الاعلامين بهذه الدورة تطوعية ايماناً منهم بواجبهم بخدمة هذه الفئه"، مضيفًا "كانت مساهمة الجامعة في الدورة بتوفير الاستديوهات والمرافق بالاضافه إلى وسيلة نقل للمشاركين طيلة أيام الدورة".
وأشارت رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين سهير عبد القادر إلى إن دورة "معدي ومقدمي البرامج" هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط في تكوين معدي ومقدمي برامج الاذاعة والتلفزيون من ذوي الاعاقة البصرية قائلة إن تعاون جامعة البترا في الدورة يعد "مؤشرًا على التقدم والرقي الاجتماعي ومعيار الانسانية في مؤسساتنا الاكاديمية، نهج الشراكة بين جامعتكم العريقة ومؤسسات المجتمع المدني هو التميز والانفتاح والارتقاء بمستوى الاستثمار في الانسان ليكون قادراً على تحقيق الذات".
ووجهت عبد القادر الشكر إلى الإعلاميين المتطوعين للتدريب في الدورة.