توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة الزرقاء وجامعات تركية

خبر وصورة: توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة الزرقاء وجامعات تركية

تاريخ النشر: 
2022.09.15 - 4:15 pm

وقعت جامعة الزرقاء وعدد من الجامعات التركية اتفاقيات تعاون بهدف تعزيز الشراكة العلمية والبحثية وتبادل الخبرات في المجال الأكاديمي.
ووقع الإتفاقيات رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة وعميد كلية الشريعة الدكتور أنس الخلايلة، ورؤساء الجامعات التركية.
وتضمنت الزيارة، التي امتدت لخمسة أيام، توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعة العلوم الاجتماعية، وجامعة يلدرم بايزيد، وجامعة كارابوك، وجامعة زوندولداق، وجامعة بارتن، وجامعة بولو، وجامعة سكاريا.
وأكد رئيس الجامعة أن توقيع الاتفاقيات يهدف إلى تعزيز التعاون بين جامعة الزرقاء والجامعات التركية وتبادل الخبرات التى تنعكس ايجابا على العملية التعليمية والبحث العلمي، مبيناً ان الجامعة عقدت عددا من الاتفاقيات العلمية والبحثية مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية.
واستعرض رئيس الجامعة خلال لقاءاته مع رؤساء الجامعات التركية التطورات التي شهدتها جامعة الزرقاء، والتخصصات التي تطرحها وتنفرد بها على المستوى المحلي والعربي، والمكانة البحثية التي وصلت إلها الجامعة خلال السنوات السابقة.
وأشار الرمحي إلى الدعم الذي تحظى به جامعة الزرقاء من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة نحو الانفتاح على الجامعات العالمية والإطلاع على تجاربهم بما يخدم العملية التعليمية في جامعة الزرقاء، وتشجيعه على التعاون البحثي والاكاديمي من خلال توقيع الاتفاقيات العلمية والبحثية مع الجامعات المرموقة على مستوى العالم.
وتسعى جامعة الزرقاء لتوطيد علاقاتها مع العديد من الجامعات محليا واقليميا ودوليا، تأكيدا لسياستها في الانفتاح والتطوير على مختلف التجارب العالمية، وتقديم رسالتها ورؤيتها للمجتمع الخارجي.