جامعة القدس المفتوحة وجامعة "جورجيا إستيت" توقعان اتفاقية لتطوير برنامج دكتوراة في علوم الحاسوب

خبر وصورة: جامعة القدس المفتوحة وجامعة "جورجيا إستيت" توقعان اتفاقية لتطوير برنامج دكتوراة في علوم الحاسوب

تاريخ النشر: 
2022.08.01 - 2:00 am

وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. سمير النجدي، مع رئيس جامعة "جورجيا إستيت" (GSU) أ. د. براين بلاك، اتفاقية تعاون مشترك لبرنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب.
وجرى التوقيع في مقر رئاسة جامعة "جورجيا إستيت" في مدينة أتلنتا، بحضور كل من عميد مكتب العلاقات الدولية د. ولف جانج، ورئيس دائرة علوم الحاسوب د. آرمن نكلير، ومساعد رئيس دائرة علوم الحاسوب د. راج ساندرامان. وحضر من "القدس المفتوحة" عميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية د. نائل أبو حلاوة.
وجاءت زيارة "القدس المفتوحة" برئاسة أ. د. النجدي إلى جامعة "جورجيا إستيت" في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مشروع "تطوير برنامج الدكتوراه وتعزيز البحث العلمي" بالشراكة مع "جورجيا إستيت" الممول من وحدة الشؤون الفلسطينية – الأمريكية. وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجامعتين في مجالات عدة، منها البحث وتطوير منهجيات التدريس.

وبحث الجانبان آليات وخطوات عملية البدء بتنفيذ برنامج الدكتوراه المشترك والتعاون في مجال برنامج ماجستير الحاسوب بين الجامعتين. كما التقى وفد "القدس المفتوحة" عدداً من ممثلي العلاقات الدولية، وناقش عدداً من مجالات التعاون، منها تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والتبادل الافتراضي، وإنشاء برامج مشتركة أخرى بين الجامعتين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات، والأدوات التي تستخدمها "جورجيا إستيت" في مجال التعليم الإلكتروني، خصوصاً تلك التي توظف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وقال أ. د. النجدي: "تأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات لتبادل الخبرات والبدء في برنامج الدكتوراه المشترك، وتعزيز البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين".
ووجه أ. د. النجدي دعوة لرئيس "جورجيا إستيت" أ. د. براين بلاك، لزيارة جامعة القدس المفتوحة؛ للتعرف عن كثب إلى إمكاناتها، والبرامج التي تقدمها لخدمة المجتمع المحلي الفلسطيني.