عويس: العودة للمدارس خطوة جيدة وتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس كان 100%

أخبار المدارس: عويس: العودة للمدارس خطوة جيدة وتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس كان 100%

تاريخ النشر: 
2022.02.22 - 3:45 pm

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، إن العودة للمدارس خطوة جيدة وتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس كان 100%؜.
واكد في مدخلة له عبر أثير هوا عمان مع الزميلة عروب العبادي، أن وزارة التربية مستمرة في عملية التطعيم، حيث قامت 84 فرقة الأحد20-2-2022، بتطعيم الطلبة الذين تم الموافقة من قبل ذويهم في المدارس.
وبين ان 20% من طلبة المدارس تلقوا الجرعة الاولى و15% تلقوا جرعتين، داعيا الاهالي لتشجيع ابناءهم لتلقي المطعوم حفاظا على سلامتهم وسلامة ذويهم.
وبين عويس، أن الوزارة تعتمد على وزارة الصحة لاجراء الفحوصات العشوائية في المدارس، بعد ان كانت في الفصل الماضي تخصص فرق للفحوصات العشوائية.
وبين أن الطالب الذي تظهر عليه اعراض سيتم ابلاغ ذويه ليقوموا باجراء فحص كورونا له بالمراكز الصحية.
وكشف أن هناك خطة متكاملة للتطوير التعليم وضعت في 2015 - 2016 بامر من جلالة الملك واسمها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والخطة تبدأ لاصلاح عملية التعليم قبل التعليم المدرسي مرورا بالتعليم المهني والتعليم العالي.
عويس، قال إن الوزارة تضع خطط تنفيذية حاليا للخطة لتقديمها للحكومة، مشددا على أن الهدف منها رفع سوية التعليم في المدارس والجامعات وفي والتركيز على الطلبة من الصف الاول الى السادس في مادتي اللغة العربية والانجليزية وما يتعلق بالفاقد التعليمي لتعريض الطلبة عن ما فاتهم.
ولفت الى ان حوالي 80% من الناجحين بالتكميلية تقدموا للقبول الموحد فيما لم يتقدم 20% لاسباب منها أن الطلبة على مقاعد الدراسة وتقدموا لغايات رفع المعدل