اكتشاف مذهل لطلبة جامعة الزرقاء باستخدام تلسكوب ماجلان

متميزون: اكتشاف مذهل لطلبة جامعة الزرقاء باستخدام تلسكوب ماجلان

تاريخ النشر: 
2024.07.02 - 5:00 pm

هنأ رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بعد تمكن الطلبة خلال فصلهم التدريبي في مركز علوم الفلك وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة من تحقيق اكتشاف علمي مهم أثناء مشاركتهم في الليلة الرصدية التي أُجريت باستخدام تلسكوب ماجلان في تشيلي بأمريكا الجنوبية.

وأعرب عن فخره بعملهم الجاد والتزامهم بدفع حدود المعرفة في مجال علم الفلك. كما أكد الاستاذ الدكتور الرمحي التزام جامعة الزرقاء بدعم الأبحاث المبتكرة وتوفير فرص تعليمية لا مثيل لها لطلابها، مشيراً إلى أن جهودهم الدؤوبة تساهم في ارتقاء الجامعة إلى آفاق جديدة ومشرقة في مجالات العلم المختلفة.

وأضاف الاستاذ الدكتور الرمحي أننا بانتظار المزيد من التحديثات حول هذا الاكتشاف وآثاره المحتملة على المجتمع العلمي، مشدداً على أهمية مثل هذه الاكتشافات في تعزيز مكانة الجامعة بين المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم.

ومن جهته وضح الدكتور محمد المارديني عضو هيئة تدريس في كلية العلوم أن هذه الليلة كانت فرصة ذهبية للطلاب لاكتشاف نجم يحتوي على وفرة كيميائية غير عادية في غلافه الجوي، مما يعزز من فهمنا لتطور وتشكيل مجرتنا.
وأكد الدكتور المارديني أن هذا الاكتشاف لا يبرز فقط القدرات الاستثنائية للطلبة، بل يضع جامعة الزرقاء في مقدمة الأبحاث الفلكية الرائدة ، و أن هذا الإنجاز يعكس أهمية التدريب العملي والبحث العلمي في المناهج الدراسية، ويساهم في تأهيل جيل جديد من علماء الفلك الذين سيواصلون استكشاف أسرار الكون.