جامعة إربد الأهلية تعقد ورشة عمل تدريبية بعنوان نظام تنظيم ممارسة العمل الحزبي والسياسي للطلبة في الجامعة

اخبار وفعاليات + إضاءآت: جامعة إربد الأهلية تعقد ورشة عمل تدريبية بعنوان نظام تنظيم ممارسة العمل الحزبي والسياسي للطلبة في الجامعة

تاريخ النشر: 
2023.05.17 - 2:00 pm

نظمت جامعة إربد الأهلية من خلال عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين (صندوق الملك عبداللّه الثاني للتنمية البشرية) ورشة عمل تدريبية بعنوان (نظام تنظيم ممارسة العمل الحزبي والسياسي للطلبة في الجامعة)، تحدث فيها الأستاذ الدكتور فرح زوايدة/ عميد شؤون الطلبة.

وأكد الأستاذ الدكتور فـرح زوايدة عميد شؤون الطلبة على الدور الفعال الذي تقوم به عمادة شؤون الطلبة في التعامل مع نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية في الجامعة، وفقًا لأسس علمية ومعرفية شاملة بالتحديث السياسي وبالتشاركية بين الوزارة والجامعات.

وبين بأن ممارسة الطلبة لحقوقهم الحزبية تدعم وتعزز منظومة القيم والمواطنة لدى الطلبة، مبينًا لأهمية ضرورة تبادل الخبرات بين الجامعات، والاستفادة من تجارب بعضها البعض في هذا المجال الهام، والقيام بتذليل العقبات التي تواجه الطلبة، وتجاوز التحديات لإنجاح هذه العمل على أرض الواقع في ظل وجود حالة من التردد لدى الطلبة من الانخراط بالعمل الحزبي في حياتهم.

وأشار إلى الدور الهام والرئيسي للجامعة في توسيع قاعدة المشاركة بالعمل الحزبي والسياسي، من خلال التركيز على فئة الشباب، كونهم يشكلون نسبة كبيرة تتركز داخل الجامعات الحكومية والخاصة.

وبين بأن نظام تنظيم الأنشطة الحزبية في الجامعات -الذي صدر مؤخراً- يهدف إلى تأمين بيئة حاضنة داخل الجامعات في الأردن لممارسة الأنشطة الحزبية والسياسية من قبل طلبة الجامعة أنفسهم دون أي تدخل من قِبل الجامعة في توجيه أو تحديد خيارات الأشخاص الحزبية والسياسية، والحفاظ على الدور الحيادي للجامعات وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في نظام تنظيم العمل الحزبي والسياسي للطلبة في الجامعات الأردنية.

وبنهاية الورشة والتي حضرها نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور فايز العتوم، ومساعد عميد شؤون الطلبة للشؤون الإدارية الدكتور مؤنس حمادنة، ومدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتور عمـر الجوارنة، وعدد مـن أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة، والذين قاموا بتقديم شكرهم وتقديرهم للأستاذ الدكتور فرح الزوايدة على المعلومات الهامة والقيمة التي بين من خلالها أهم بنود نظام تنظيم العمل الحزبي لطلبة الجامعة والجامعات الأردنية.