إطلاق الدورة البرامجية لشهر رمضان على التلفزيون الأردني

ثقافة وفن: إطلاق الدورة البرامجية لشهر رمضان على التلفزيون الأردني

أعلن مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ابراهيم البواريد الدورة البرامجية للإذاعة والتلفزيون الخاصة بشهر رمضان المبارك لهذا العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، حيث اكد مدير عام المؤسسة ابراهيم البواريد ان الدورة البرامجية لهذا العام تضمنت باقة متنوعة من البرامج الأسرية والدراما المحلية والعربية والمسابقات المنوعة، إضافة إلى برامج دينية تتلاءم مع الشهر الفضيل وتراعي خصوصيته ، وتركز في معظمها على القيم الحميدة المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف.

ففي باقة البرامج الدينية أكد البواريد على التعاون ما بين المؤسسة ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ودائرة الافتاء العام في هذا المجال حيث جاء برنامج الفتاوى “فاسألوا أهل الذكر” بحلة جديدة لهذا العام ويقدمه الدكتور محمد أمين غالية ، وبرنامج “مكان ورسالة” من تقديم الدكتور زيد الكيلاني والمسابقة الهاشمية لحفظ القران الكريم بالاضافة الى سلسلة برامج وثائقية دينية تقدم معلومات وحقائق تاريخية إسلامية منها “مدن إسلامية” و “حدث في رمضان” و “في الصورة حكاية” و “اكتشافات عربية إسلامية” .

أما برامج الدراما والكوميديا فهناك برنامج حكايا الزيودي الذي يقدمه الفنان محمود الزيودي الذي يتناول حقبة تاريخية تعيد المشاهد إلى ذكريات وقصص البطولة والقيم الأردنية الاصيلة.

وقد كانت الأولوية في المسلسلات الدرامية لهذا العام للأعمال الدرامية والانتاج الاردني المحلي حيث تضمنت الدورة عملين دارميين بإنتاج أردني بالاضافة إلى عمل عربي .

وفي الكوميديا يقدم التلفزيون الاردني برنامج مشوح وملوح الذي يقدمه الثلاثي بلال العجارمة وعمر الطراونة وتالا الحلو باللهجة المحكية المتعارف عليها في المجتمع الاردني ويتناول مواضيع اجتماعية وترفيهية بقالب كوميدي .

وفي باقة برامج المسابقات فيتقدمها البرنامج الشهير رمضان معنا أحلى بشكله الجديد لهذا العام والذي يتضمن فقرات منوعة ومسابقات شيقة وهو من تقديم جود جويحان وداليا قدورة ، وكذلك برنامج المسابقات “قد التحدي” الذي تقوم فكرته على الاثارة والتحدي من خلال استقبال اتصال متنافسين اثنين في نفس الوقت وهو من تقديم عدي حجازي.

وفي مجال البرامج الطبية تضمنت الدورة البرامجية برنامج صحتي في رمضان الذي يتميز هذا العام بتقديمه المعلومة الطبية في قوالب بسيطة وقريبة من المشاهد .

أما برامج الطبخ فكان لها مساحة مميزة على خارطة الدورة البرامجية من خلال برنامج “مطبخ رمضان” من تقديم الشيف علا نيروخ وبرنامج “مذاق وأجواء” الذي يأخذ المشاهد في رحلة ممتعة في الطبيعة وتقديم وصفات متنوعة من الأطباق التقليدية والجديدة بما يتلائم مع مختلف المواقع السياحية والأثرية التي يتم التصوير فيها والبرنامج يقدمه عبدالله عبدربه وروان الطواهية وطيف الخضير .

وحول الدورة البرامجية التي ستقدم عبر أثير اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية “البرنامج العام” من خلال موجاتها العاملة، قال البواريد ، إن الإذاعة الأردنية في الشهر الفضيل ستبث برامج دينية وثقافية ومنوعة تخاطب المستمع الأردني من خلال محيطه العربي حيث عمدت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الى انتاج أربعة مسلسلات إذاعية خاصة بالشهر الفضيل منها عيلة خمس هموم ومصباح الدجى و الدم والماء ، وهناك أيضا برامج تاء التأنيث وصحتك بالدنيا وليالي رمضان وأنس الجليس و صباحات الوطن .

وعبر أثير إذاعة القرآن الكريم هناك مجموعة من البرامج الدينية يتقدمها برنامج فتاوى على الهواء ودين ودنيا ونوافذ إسلامية والماء والحياة وفي المقام حكاية والإسلام والسعادة وكيف رمضانك و كان يوم آخر .

تاريخ النشر: 
2023.03.18 - 11:00 am