طالبة من جامعة الزرقاء تفوز بالمركز الاول في بطولة اتحاد الجامعات الاردنية للشطرنج

رياضة وصحة: طالبة من جامعة الزرقاء تفوز بالمركز الاول في بطولة اتحاد الجامعات الاردنية للشطرنج

فازت الطالبة سلام الغوثاني من كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء بالمركز الأول والميدالية الذهبية لفردي الاناث / طاولات في بطولة اتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج للجامعات الحكومية والخاصة والتي أقيمت في جامعة آل البيت.
كما فازت الطالبة الغوثاني في المركز الثاني في الترتيب العام لجميع المشاركات في مسابقات فردي الاناث من ذات البطولة .
واشرف على بطولة اتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج للجامعات الحكومية والخاصة التي نظمت في جامعة آل البيت الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج والتي انتهت فعالياتها مساء الثلاثاء ٩-٨-٢٠٢٢.
وقال عميد شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور ماجد المساعدة إن جامعة الزرقاء حققت نجاحات متعددة في معظم المشاركات خلال العام الحالي سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي خاصة في المجالات الرياضية والفنية والثقافية.
وأضاف أن العمادة تعكف سنويا على اعداد خطة متكاملة وشاملة من اجل استقطاب الطلبة من كل كليات الجامعة ممن لديهم مواهب في مختلف المجالات، للعمل على انتظام هؤلاء الطلبة في البرامج التدريبية التي تتضمنها الخطة لزيادة مهاراتهم في المجالات التي يهتمون بها لا سيما الرياضية والفنية والثقافية والادبية والاعلامية.
وفي ذات السياق، اشار المساعدة الى ان بعض الطلبة الذين لديهم مهارات ومواهب وخضعوا لدورات تدريبية في عمادة شؤون الطلبة تمكنوا من ايجاد فرص عمل بعد التخريج اعتمادا على هذه المواهب، مشيرا الى ان الجامعة تعمل على اكساب الطلبة مهارات تقنية وفنية في مختلف المجالات تمكنهم من الانخراط في السوق العمل المحلية والاقليمية.
وأكد أن مشاركات الجامعة في مختلف الانشطة تحظى باهتمام ودعم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئاسة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي.
بدورها أعربت الطالبة سلام الغوثاني عن شكرها وتقديرها لجامعة الزرقاء ممثلة بعمادة شؤون الطلبة على الجهود التي بذلتها العمادة في تنفيذ البرامج التدريبية الرياضية لتحقيق هذه النتيجة المميزة على صعيد الجامعات الاردنية .
وثمنت الغوثاني الدور الكبير الذي تؤديه ادارة الجامعة في دعم الطلبة من خلال العمل على اكساب الطلبة مهارات فنية وتقنية تسهم في تسخير جهود الطلبة من خلال هذه المهارات لخدمة المجتمع المحلي.

تاريخ النشر: 
2022.08.10 - 8:45 am