ابيض ...عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز 2022

اسود و ابيض: ابيض ...عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز 2022

نشرت منظمة التايمز العالمية يوم 27-4-2022 نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE University Impact Rankings 2022 حيث صنفت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى على مستوى الأردن والمرتبة 101-200 على مستوى العالم.
وحققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي الذي يهتم بمدى تأثير الجامعات العالمية في مجتمعاتها المحلية وفي تحقيق الاستدامة العالمية حسب معايير الأمم المتحدة.
وقد أعلنت نتائج التصنيف على هامش قمة التايمز للتأثير والابتكار والتي أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث شاركت جامعة عمان الأهلية ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ومساعده للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وقد هنأ الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية أسرة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان وكادرالجامعة على هذا الإنجاز النوعي.
ويجدر بالذكر أن الجامعة صنفت بالمرتبة الأولى عربياً بالنسبة لعدد الطلبة الوافدين والأولى عربياً بالنسبة للأساتذة وكفاءتهم وحصولهم على الدرجات الجامعية العليا وذلك وفق تصنيف(كيو. اس) العالمي للجامعات العربية 2020-2021 ، كما حصدت الجامعة التيجان البلاتينية الخمس من هيئة الاعتماد الدولية ASIC، إلى جانب حصولها على جائزة ASIC الدولية لافضل جامعة دعمت مجتمعها المحلي خلال جائحة كورونا.
وتأتي هذه النتيجة اليوم لتضاف لقائمة إنجازات جامعة عمان الأهلية التي تسعى دوماً للتميز محلياً واقليمياً وعالمياً .

تاريخ النشر: 
2022.05.08 - 6:30 pm