امرأة تتهم “أمازون” بفصلها بسبب طول فترة مرضها بكورونا

اقتصاد: امرأة تتهم “أمازون” بفصلها بسبب طول فترة مرضها بكورونا

تاريخ النشر: 
2022.05.07 - 1:30 pm

رفعت موظّفة سابقة في شركة التجارة الإلكترونيّة أمازون دعوى قضائيّة ضد الشركة قالت فيها إنّها تعرّضت للفصل من دون وجه حق، وطالبت بإعادة راتبها بعدما أصيبت بمرض كوفيد-19 واحتاجت وقتاً طويلاً للتعافي.

طالبت بريتاني هوب (29 عاماً)، وهي مديرة علامة تجارية سابقة لخط الأزياء التابع لـ “أمازون”، والذي يحمل اسم “ذا دروب” ومقره مانهاتن، بتعويضٍ عن الضرر الناتج عن انتهاك قوانين اتحاديّة وقوانين مدينة نيويورك المتعلقة بالعجز عن العمل.

وقالت هوب إنّها دخلت المستشفى بعد أربعة أشهر على تعيينها، إثر تشخيص إصابتها بالإنفلونزا في الثالث من فبراير/ شباط عام 2020، قبل أسابيع من بدء انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة. أضافت أنّها “أدركت في وقت لاحق” أنّها “مصابة بأعراض كوفيد-19 شديدة”.

لم تذكر الشكوى المقدّمة أمام محكمة مانهاتن الاتحادية ما إذا كان قد تم تشخيص إصابة هوب بكوفيد-19 أم لا، لكنّها أشارت إلى أن هوب تقدّمت بشكوى أخرى أمام اللجنة الأميركية للمساواة في فرص العمل.

قالت هوب إنّه بعد انتشار الجائحة وعملها لساعات طويلة بدأت تراودها أفكار انتحارية وتدهورت صحتها البدنية. أشارت إلى أنّها طلبت إجازة مرضية في 12 مايو/أيار 2020، ممّا دفع الشركة لحجب بريد العمل الإلكتروني الخاص بها والصفحة الخاصة بطلبات العجز عن العمل والإجازات بالشركة.

أضافت أن “أمازون” فصلتها من العمل بعد ذلك بشهرين “لتغيّبها عن العمل” وألزمتها بدفع 12273 دولاراً تزعم الشركة أنّها مستحقات زائدة. ذكرت الشكوى أن هوب “لم تتمكن من استكمال عملية طلب إجازة من عملها نظراً لطول أمد كوفيد-19 وشدّة الأعراض التي أصيبت بها”.

(رويترز)