رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً فرنسياً من منظمة (PA.I.S France)

محطات جامعية: رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً فرنسياً من منظمة (PA.I.S France)

تاريخ النشر: 
2021.11.30 - 2:45 pm

استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، الثلاثاء ‏30‏/11‏/2021م، وفداً من منظمة (PA.I.S France) الفرنسية الداعمة للشعب الفلسطيني، وذلك في مكتبه بمدينة رام الله.
ورحب أ. د. يونس عمرو، بالحضور وشكرهم على جهودهم والدعم الذي قدموه لجامعة القدس المفتوحة كأصدقاء مهمين يُعتز بهم، وقال: "نعتز بالعلاقة الفلسطينية الفرنسية، والدعم السياسي الذي يقدمه الشعب الفرنسي وقيادته للشعب الفلسطيني، والمواقف المهمة تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، التي يبنى عليها في سبيل الحرية والاستقلال".
وأكد أ. د. عمرو، "أن شعبنا الفلسطيني تعرض لاعتداءات عنصرية من الاحتلال الإسرائيلي، وأن الشعب الفرنسي مطالب بالوقوف إلى جانب شعبنا والتدخل لوضع حد لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة ضد الفلسطينيين في إطار مسؤوليته لحماية السلم والأمن الدولي".
من جانبه، شكر مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، الوفد على دعم مختبرات المكفوفين في جامعة القدس المفتوحة، معرباً عن أمله في تسريع انتشار هذه المختبرات في مختلف الفروع.
وأضاف أ. د. شاهين، أن "الجامعة تطمح لتوفير مختبرات في فروعها كافة، ما يسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة والمجتمع المحلي، وتسهيل إكمال الطلبة ذوي الإعاقة للدراسة الجامعية وإدماجهم في المجتمع".
من جانبه، شكر السيد دومنيك لويس لوك بيرنت، المدير العام لمنظمة (PA.I.S France) Palestine international support، على حسن الاستقبال، مؤكداً أهمية التعاون مع جامعة القدس المفتوحة التي تعمل في مختلف محافظات فلسطين، وتقدم التعليم للفئات الفقيرة والمحتاجة.
وقال: "نحن سعيدون بأن الدعم المقدم للجامعة يحقق فائدة للطلبة وللمجتمع المحلي الفلسطيني، وهدفنا الآن هو زيادة الدعم والاستمرار فيه. وسعيدون أن الدعم تواصل خلال فترة جائحة كورونا بتقديم مختبرات للجامعة في فرعي دورا ويطا".
حضر اللقاء من (PA.I.S France): أ. نتالي شربين المساعدة الإدارية بالمنظمة، وأ. ربيع شكور مدير مكتب المنظمة في فلسطين. وحضر من الجامعة: مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ونائب مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة د. إياد اشتية، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية في شؤون الطلبة أ. بهاء إبراهيم.