اتحاد القوى الطلابية في جامعة الزيتونة ينتصر على نهج ادارته العرفي

مرصد و قضايا: اتحاد القوى الطلابية في جامعة الزيتونة ينتصر على نهج ادارته العرفي

جو 24 : كتب محرر الشؤون الجامعية - اثار موقف عميد شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الخاصة موجة استياء واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي الى درجة ان اسمه ظل متصدرا قائمة الترندات طوال اليومين الماضيين .
الفيديو الذي نٌشر وجرى تداوله على نطاق واسع ، تناول عملية فض اعتصام نفذه طلبة الجامعة ، تنديدا ورفضا لاتفاقيات العار التي وقعت مع الكيان الصهيوني برعاية اماراتية امريكية ، حيث طلب العميد او مسؤول اخر- لم نستطع ان نحدد صاحب الصوت بالضبط - جمع هويات الطلبة المشاركين تمهيدا لفصلهم جميعا من الجامعة .
الغريب ان ادارة الجامعة لم يصدر عنها شيئا حتى الان ، وكأن الامر اعتيادي ، وممارسة العميد طبيعية ، وتنسجم مع نهج الادارة وسياساتها التعليمية والتوعوية والتربوية . ادارة الجامعة قامت فعلا بجمع الهويات وتحويل الطلبة المشاركين الى لجان تحقيق !!!
واضح ان عمليات الترويع والتخويف وبقرار مدروس لا تترك بابا الا اوصدته ، ولا مجالا الا غطته ، ولا متنفسا لاحد الا منعت عنه الهواء و الاوكسجين ، طلبة المدارس و معلميهم يمنعون من التعبير عن رأيهم والدفاع عن مصالحهم عن اوطانهم عن مستقبلهم ، وكذلك طلبة الجامعات و اساتذتهم ، يمنعون من اي نشاط سياسي او موقف احتجاجي ولو وصل الامر ل خيانة وطن وبيع مقدرات وتفريط بالمقدسات ودم الشهداء الطاهر ..
قبل قليل أصدر اتحاد القوى الطلابية في جامعة الزيتونة بيانا جاء فيه إن الجامعة اوقفت تحويل الطلبة الى لجان التحقيق وتمت إعادة الهويات الجامعية التي سحبت منهم يوم أمس .
البيان الطلابي اكد على صلابة موقف الجسم الطلابي وحفاظهم على الثوابت الوطنيّة، مبينين أن خيارات التصعيد لا تزال في الحُسبان و سيقومون بمتابعة أي مستجدّات تطرأ في هذه المسألة .
وتاليا نص البيان :
بيان هام صادر عن اتِّحاد القوى الطلّابيّة
أمّا بعد، يُحيّي اتّحاد القوى الطلابيّة في جامعة الزيتونة صمود زملائنا الطلبة الذين تمّت احالتهم للجان التحقيق، و نُحيّي الشارع و الحراك الطلّابي المُنطلق في الجامعة و الذي شكّل ثُقلًا و وزنًا لقرار الشارع الطلابيّ و الإرادةِ الطلّابيّة الساعيةِ لمجابهةِ التطبيع و انتزاع حقوق الطلبة .
و نُعلن لكم في اتّحاد القوى الطلابيّة عن إنتِصار الإرادة الطلّابية و إسقاط لجان التحقيق عن جميع الطلبة التي أُسندت لهم في الوقفة التضامنيّة مع الأسرى، و ارجاع جميع الهويّات الجامعية للطلبة التي تم سحبها يوم أمس من قِبل الأمن الجامعي في الوقفة الرافضة للتطبيع التي جرت يوم أمس في الجامعة.
و إننا في اتحاد القوى الطلابيّة إذ نؤكد على ثبات موقفنا و الحفاظ على الثوابت الوطنيّة، لنؤكّد مجدّدًا على أن خيارات التصعيد لا تزال في الحُسبان و سنقوم بمتابعة أي مستجدّات او اجراءات -إن حدثت- بحق الزملاء الذين سقطت عنهم لجنة التحقيق.
والشكر الموصول لجميع الطلبة في الجامعة و خارج الجامعة و الجهات التي دعمت موقف الطلاب و حقهم في الحريّة عن التعبير و التحيات كل التحيات للشارع الطلّابي في الجامعة و الذي التفّ حول اتحاد القوى الطلّابية و موقفه الثابت.

تاريخ النشر: 
2021.11.24 - 7:45 pm