كلية الزرقاء الجامعية تعقد ندوة توعوية بعنوان "المخدرات وأضرارها"...صور

محطات جامعية: كلية الزرقاء الجامعية تعقد ندوة توعوية بعنوان "المخدرات وأضرارها"...صور

تاريخ النشر: 
2021.10.20 - 12:00 am

أقامت كلية الزرقاء الجامعية/جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع إدارة قسم مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام ندوة توعوية حول "آفة المخدرات وطرق مكافحتها"
وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات والبرامج التي أعدتها كلية الزرقاء الجامعية لتعريف الطلبة بآفة المخدرات وسبل مكافحتها والتخلص منها، وخطورتها على صحة العقل والجسم.
وقد استعرض الملازم أول أحمد المراعبة من وحدة مكافحة المخدرات/قسم محافظة الزرقاء خلال المحاضرة مجموعة من العوامل التي تدفع بالأشخاص لتعاطي المخدرات كالضعف والانهزام، وضعف الوازع الديني، وحب الظهور مبينا أنواع المخدرات وتأثيرها السلبي مشيرا إلى دور الأسرة في مراقبة أبنائهم والحرص عليهم من رفاق السوء ومتابعتهم والتعاون مع رجال الأمن للتبليغ عن أي ظاهرة لترويج المخدرات.
وبين إن اللجوء إلى تعاطي المخدرات يأتي بسبب الصورة النمطية الخاطئة،
بأنها جالبة للسعادة والراحة، مبينًا أن أغلب الأفراد الذين يتعاطون المخدرات يعانون من عدم الاستقرار النفسي أو الأسري ومؤكدا الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، والتي تقوم بعملها ضمن ثلاثة محاور التوجيه والرقابة، والعمل الشرطي الميداني، والعلاج.
وتم عرض مقتنيات المعرض التابع للإدارة للتوعية بأضرار المخدرات ومخاطرها من قبل الوكيل زيد الخلايلة، وقد أشرف على تنظيم هذا النشاط كل من المساعد الطلابي رانيا الخلايله
ورئيس قسم النشاط الطلابي سيلا هلسه.