د. لمياء حماد من اليرموك تحصل على جائزة أفضل بحث مقدم في مؤتمر "2021 " بجورجيا

تاريخ النشر: 
2021.08.30

حصلت الدكتورة لمياء حماد من قسم اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة اليرموك على جائزة أفضل بحث مقدم في مؤتمر "2021 للاتصالات والاقتصاد والتنظيم في العلوم الاجتماعية"، والذي استضافته الجامعة الوطنية في جورجيا مؤخرا.
وقدمت حماد خلال المؤتمر عرضا لبحثها الموسوم :"الازدواجية والتهجين في رواية الطيب صالح موسم الهجرة إلى الشمال"، حيث ناقش البحث فكرة الثنائيات المتناقضة في تحديد الهوية الثقافية التي تتأرجح بين ثقافة الغرب والشرق والتي غالبا تاخذ منحى ثالثا يؤدي الى الهلاك والموت.
كما ترأست حماد إحدى الجلسات العلمية للمؤتمر بعنوان" الدراسات الثقافية/ مسار اللغة الانجليزية" حيث تمت مناقشة ثمانية ابحاث متنوعة للمشاركين في الجلسة هذا المجال.
وأشارت حماد إلى أنه وضمن فعاليات المؤتمر تم عقد ٢٢ جلسة علمية تمت خلالها مناقشة العديد من الاوارق العلمية أعدها 179 أكاديميا من 123 مؤسسة تعليمية وبحثية من 7 قارات حول العالم.
ويذكر أن المؤتمر عقد عبر الإنترنت بالتعاون مع جامعة باليكسير ، وجامعة الرؤية الدولية ، وجامعة بولو أبانت عزت بايسال ، وجامعة غورازدي الدولية ، وجامعة نيشانتاشي ، وجامعة قبرص الغربية ، وجامعة بريزرين ، وعدة دور للنشر.