فريق طلبة البلقاء التطبيقية يفوز بجائزة التميز في نهائي مسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط

متميزون: فريق طلبة البلقاء التطبيقية يفوز بجائزة التميز في نهائي مسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 
2021.01.12 - 12:00 am

كرمت شركة هواوي العالمية – فرع الأردن، فريق جامعة البلقاء التطبيقية والمكون من الطلبة زيد جرار ولانا المصري ويزن اليعقوب من كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلقاء التطبيقية والذي مثل الأردن وفاز بجائزة التميّز في نهائي مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2020 والتي تم تنظيمها عن بعد عبر الإنترنت التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، وبمشاركة 13 فريق من الطلاب الموهوبين من 10 دول.

وقد تأهل فريق جامعة البلقاء التطبيقية لهذه المسابقة بعد اجتياز جولات المنافسة الوطنية الحاسمة بين الجامعات الأردنية وفوزه ليمثل الجامعة والمملكة في النهائيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقد شارك في دورة 2020 من المسابقة 15,000 طالباً وطالبة  من 440 كلية وجامعة في 10 دول من منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع 20 وزارة وهيئة حكومية.

الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية هنأ  فريق الطلبة ومشرفهم الدكتور خلف ختاتنه على هذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة الأكاديمية على المستوى الدولي من خلال هذه الجائزة والتكريم الدولي لطلبة الجامعة.

وأضاف الدكتور الزعبي إن المسابقة تهدف إلى تعزيز مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية وربطها بسوق العمل، وبالتالي رفد سوق العمل بالمزيد من الطلبة المؤهلين للتوظيف في المستقبل، كما ركزت هذه الدورة من المسابقة للعام الحالي على التكنولوجيا الحديثة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الطلبة الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

وكان أن حقق طلبة كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز الأول والثاني والثالث  في مسابقة شركة هواوي العالمية على المستوى الوطني "لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات"، والتي أقيمت في  مقر شركة هواوي في عمان وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وبمشاركة متسابقين، تأهلوا للمرحلة النهائية من كافة الجامعات الأردنية، وقد تأهل فريق الجامعة ليمثل الجامعة والمملكة في نهائيات هذه المسابقة العالمية في الصين.

وأشار الدكتور الزعبي انه قد سبق وأن حقق زملائهم من الطلبة مراكز متقدمة في هذه المسابقة الهامة الا انه ولأول مرة يكون الفريق بالكامل الذي يمثل الاردن في هذه المسابقة العالمية من طلبة البلقاء التطبيقية فقط وان دل هذا على شيء فإنما يدل على تميز طلبة البلقاء التطبيقية وتميز أعضاء هيئة التدريس والخطط الدراسية التي أصبحت تركز على المهارات والمختبرات الحديثة التي توفرها الجامعة وتحديثها بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية في أعرق الجامعات العالمية.

وقال الدكتور الزعبي إن الجامعة تسعى لتحقيق الرؤى الملكية في إطلاق طاقات الشباب الاردني والاستثمار بهم لأن الشباب هم المستقبل الواعد لاردننا القوي المنيع الذي يريده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وحث الدكتور الزعبي كافة الطلبة في كافة التخصصات على تنمية مهاراتهم والمشاركة في المسابقات العالمية سيما أن الجامعة خصصت في موازنتها للعام الثالث على التوالي مبلغ ١٠٠ الف دينار لدعم الأفكار الابتكارية والإبداعية والريادية، والاستفادة من حاضنات الأعمال في الجامعة والاستفادة من مختبرات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وكافة مختبرات الجامعة، كما أنشئت الجامعة مركزا للإبداع والابتكار والريادة من أحد مهامه الرئيسية تبني الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة.