تسكين تخصص الصيدلة بجامعة الزرقاء ضمن الإطار الوطني للمؤهلات

اخبار وفعاليات + إضاءآت: تسكين تخصص الصيدلة بجامعة الزرقاء ضمن الإطار الوطني للمؤهلات

تاريخ النشر: 
2024.03.21 - 2:00 pm

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة بتاريخ 6/3/2024، تسكين مؤهل بكالوريوس الصيدلة بجامعة الزرقاء ضمن الاطار الوطني الأردني للمؤهلات.
وتضمن التسكين عشر مستويات تركز في كل واحدة منها على المهارات والمعرفة والكفايات لضمان جودة نتاجات التعليم، حيث أن الهيئة تعمل على تنظيم المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم والتدريب المتنوعة في الأردن، وضمان توافق نتاجات التعليم في المؤسسات التعليمية، وتحديد واضح لمستويات المؤهلات.
وقال رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة تسير وفق منظومة متكاملة تسعى لتحسين وتجويد نوعية التعلم والتعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة تدعم الطالب الجامعي في مسيرته التعليمية ليكون أكثر إبداعًا وتميزًا، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تجويد وتحسين مخرجات التعلم، وزيادة كفاءة المؤهلات وتأطيرها، والاستفادة منها، تحقيقًا لأهداف تطوير التعليم والتدريب والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وسلّط الرمحي على الأهمية البالغة لتسكين المؤهلات ضمن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، لافتا إلى أن العمل جارٍ في الجامعة على تقديم طلبات تسكين المؤهلات لجميع كليات الجامعة. مشددا أهمية ربط نتاجات التعلم للمادة الدراسية بنتاجات التعلم للبرنامج الأكاديمي وقياسها بشكل دوري بما يحقق المواصفات المطلوبة للمؤهل ومتطلبات سوق العمل.
وأكدت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة أحلام زيد الكيلاني أن الكلية عملت بجدية على تطوير العملية الأكاديمية في مجال الصيدلة وهو ثمرة عمل جماعي للكلية، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بسوية البيئة الجامعية، وتحقيق انسجام أكبر مع سوق العمل.
وقدمت الكيلاني الشكر والتقدير لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على الجهود المبذولة خلال فترة العمل على ملف تسكين مؤهل بكالوريوس الصيدلة.